مداخلات لـ«مركز القاهرة لحقوق الإنسان» في جنيف عن الإنتهاكات في البحرين
2012-09-13 - 8:46 ص
مرآة البحرين: قال "مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان" إنه يعتزم القيام بخمس مداخلات أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف تتناول قضايا عدة، من بينها المضايقات بحق المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين ودول أخرى من منطقة الخليج.
وأشار المركز، في بيان، إلى إنه سيقدم "مذكرة مكتوبة بعنوان "زيادة مقلقة للقمع والهجوم علي المجتمع المدني في منطقة الخليج" أمام المجلس، لافتا إلى أنه "سيخصص ندوة أخرى في 18 سبتمبر/أيلول الحالي بالتعاون مع "مركز البحرين لحقوق الإنسان" و"مركز الخليج لحقوق الإنسان" ومنظمة "سيفيكس" لمناقشة الأوضاع في البحرين، في ظل الأحكام القضائية الأخيرة ضد الحقوقيين والنشطاء في المملكة".
وأضاف أنه سيركز في ندوة ثالثة على "حالة حقوق الإنسان في دول الخليج بشكل عام نظرًا إلى ما تعانيه من تردٍ واضح في مستوى حقوق الإنسان، وذلك للتعريف بطبيعة الانتهاكات التي تحدث لهم وتقديم توصيات في هذا الصدد".
- 2026-06-2455 مأتماً وحسينية تتحفظ على إجراءات عاشوراء.. والمنامة تُسقط تقييد الشعائر
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي